الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"الأعلى للجامعات" يُعلن الجدول الزمني لاخيتار الرئيس الجديد لجامعتي سوهاج وطنطا

المصدر بوابة الاهرام 29/3/2017

محمود سعد

أعلنت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، الجدول الزمني لفتح باب الترشح لرئاسة جامعتي طنطا وسوهاج لاختيار الرئيس الجديد للجامعة خلال الفترة المقبلة.

حيث قررت اللجنة فتح باب الترشح لرئاسة الجامعة من الفترة 4/1 حتى يوم 6-4 التقدم للترشح )بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، على أن يوم اليوم الأخير للترشح إعلان قائمة المتقدمين لرئاسة الجامعة، ومن يوم 8 وحتى اليوم التالي من الشهر نفسه تلقي الطعون بشأن الترشح.

وأقرت اللجنة، أن يوم 11 سيكون الاجتماع الخاص باللجنة للبت في الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين، ويوم 12 إبريل اجتماع لجان الفحص وتسليم نماذج التقييم، والخميس 13 إبريل، عرض البرامج ومقابلة المرشحين وإعداد التقارير النهائية.

ويختار مجلس كل الجامعة 3 من أساتذة السابقين الذين تولوا مناصب قيادية بالجامعة، لينضموا لـ4 أساتذة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لتشكيل لجنة سباعية تختار الأفضل لرئاسة الجامعة من خلال ما يقدمه من رؤية لتطوير الجامعة خلال توليه فترة رئاستها.

وتعرض اللجنة السباعية بعد انضمام اللجنة الثلاثية المشكلة من قبل مجلس الجامعة اختيارها على وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومن ثم على مجلس الوزراء ومن ثم على رئاسة الجمهورية وبعد ذلك يتم التصديق على اختيار الرئيس الجديد.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات لجنة اختيار القيادات الجامعية برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وعضوية الدكتور صبري غنيم، رئيس جامعة المنوفية السابق، والدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة السابق، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، والدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالي الأسبق، عضوا احتياطيا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع